تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا في تمويل موقعنا، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات وساعدنا في تقديم محتوى حصري لك. شكرًا لك على الدعم ❤️

  • مرحبا بك في موقعنا ! :) .. للبحث عنا من جوجل يمكنك كتابة "ان ديزان" أو "in design" ! لا تنس جعل المدونة الصفحة الرئيسية لمتصفحك! :)

    كيف تصبح مصمم جرافيك محترف في خطوات بسيطة (الجزء الأول)

    كيف تصبح مصمم جرافيك محترف في خطوات بسيطة (الجزء الأول)




    تصميم "الجرافيك" أو "الرسوم البيانية" هي عملية الإبداع التي تصل إلى كل ما نقوم به، إبتداءً من المواقع إلى واجهات التطبيقات إلى منتجات التعبئة والتغليف، وهي مهنة صعبة، لكنها مربحة.
    وهنا بعض الأفكار للمساعدة في وضعكم على هذا الطريق:
    المرحلة الأولى: تعلم الأساسيات
    1-إختار مجال التصميم
    قبل أن تطلق على نفسك اسم مصمم غرافيك ، يجب أن تتخذ قرار.
    على سبيل المثال: هل أنت مهتم بالإعلانات , تطوير المواقع , الملتيميديا ( صناعة التيلفزيون) , تصميم الطباعة , أو الرسوم المتحركة ؟ ، كل هذه تعتبر مجالات وصيغ مختلفة لمصممي الجرافيك ، لذلك احصر تركيزك في مجال واحد يروق لك .
    وفي حين تصميم الجرافيك في الأساس هو نفسه سواء في الطباعة أو عبر الإنترنت، وهناك أيضا اختلافات رئيسية في الدقة ، مساحة الألوان، وغيرها من المتغيرات التي تخص الوسط يجب التركيز عليها.
    وعلى الرغم من أنك تستطيع أن تفعل بالتأكيد كلاهما، فمن الأفضل التركيز على واحدة لتبدأ.
    2- الحصول على الأدوات

    التطبيقات الأساسية للعمل بمجال التصميم هي الــ"Adobe Photoshop and Adobe Illustrator" وكلا التطبيقين قد صمموا بطريقة تجعل المستخدم المبتدئ قادر على التعامل معهم.
    وهذه البرامج غنية بالميزات والقدرات التي تتطلب تركيز ومجهود كبير لتسيطر عليها .
    3-أشتري الكتب
     ركز على الكتب التي تعلم أساسيات التصميم، وذاكرها كما لو كنت تدرس منهاج في كليّة، ومع ذلك، سوف يكون أجرك المهنة التي تحب .

    4-خذ دورة في التصميم

    ليس مجرد أن تصبح خبيراً في برامج مثل "Photoshop and Illustrator "، ولكن يجب أن تتعلم كيفية إستخدام هذه الأدوات القيمة جنباً إلى جنب مع حس التصميم التسويقي.


    5-الإنخراط مع مجموعة من المصممين

    التدريب في المنزل شيئ مهم ، وهو طريقة آمنة لتمسك ببداية الطريق إلى مهنة التصميم ، ولكن في نهاية المطاف يجب أن تضع نفسك بين مجموعة من المصممين لتحصل على أرائهم وتبدع في هذا المجال .
    ربما ستكون أرائهم مؤلمة بالنسبة لك وقد تسبب لك الإحباط ، ولكن تابع طريقك وركز على هدفك وخذ النصائح بمحمل الجد ، لأن النتيجة ستكون مذهلة .
    ومن المهم أيضاً ، أن ترى ماذا يفعل باقي الناس في المجتمع الذي أنضممت أليه ، لأن ذلك سوف يعطيك أكثر من أسلوب لعملك .
    وكما في أي عمل ، التواصل مهم في مهنة التصميم ، وخصوصاً إذا كنت تنوي العمل لحسابك الخاص ، تعرف على أصدقاء بنفس المجال ، وأبقى على تواصل معهم ، وكن على إستعداد للتعلم دائماً.
    6-زود علمك وشهاداتك




    هل أنت حقاً مهتم بمهنة التصميم؟؟ ، أنظر في موضوع الحصول على شهادة خاصة في مجال التصميم .
    الأكاديمية يمكن ان تكون ملهماً لك ، والتواصل مع الآخرين في مجال عملك هو دائما شيء جيد ، وعلاوةً على ذلك ، العديد من الناس لن يوظفو شخص من دون وجود بعض الدلائل على انه قد تدرب بشكل صحيح.
    تعبيرات
    [Object]

    الكاتب : >

    مدون مصري, 17سنة مصمم فوتوشوب قوالب بلوجر ومطور تطبيقات للاندرويد ومهووس بالتقنية هذفي هو نشر المحتوى الحصري لارتقاء الويب العربي, قمت بإنشاء مدونة سيف ديزاين سنة 2016 وقمت بفتح مدونه إن ديزاين عام 2020 وأسعى إلى أن تكون من إحدى أفضل المدونات المصرية.

    إرسال تعليق

    0 تعليقات